برزاني برمجة يكتب: كن مبدعاً



 ثيون، إني أرى العديد من المتفوقين دراسياً في مجتمعنا لكن مع ذلك جميع اوضاع المجتمع متدني في جميع المجالات ولا ارى احدٌ منهم ينجح في تقديم اي مساعدة عالمية ولم يفز احدهم بأي جائزة عالمية ك نوبل للعلوم ولا يقوم احدهم بتقديم اي ابحاث جديدة بارزة، لماذا برأيك؟
انظر يا جون كل هذه المسؤولية تقع على عاتق نظام التعليم بشكل عام و على المدرسين بدرجة اقل فكل شيء هنا يعتمد على الحفظ حتى في المواد العلمية كالرياضيات والفيزياء فيمكنك احضار هؤلاء المتفوقين في الفيزياء مثلاً لكي يقوموا بأي تجربة لن يستطيعوا فهم ما يجري من احداث عملية لانهم قد تعلموا فقط حل المعادلات التي أُعطيت لهم لكي يحصلوا على الدرجات الكاملة في المدرسة حتى انهم لا يستطيعون ان يبدعوا في اشياء نظرية جديدة لو تغير اي جملة في المسألة فنحن ندرس كي نأخذ الدرجة لا لكي نتعلم.
إذاً ما الحل يا ثيون؟
إذا اردت ان تصبح متفوقاً فقط عليك ان تضيع الكثير من وقتك في الحفظ وان تصبح فاشلاً في المستقبل أو تترك لهم طريقة تدريسهم المدمرة لأي إبداع وان تتعلم بحق..
نحن نعيش في عصر الغزارة المعرفية والتطور التكنلوجي الكبير يمكنك حضور اي محاضرة عالمية من افضل الجامعات فقط في المنزل، يمكنك إحضار اي كتاب او مرجع هام فقط عن طريق هاتفك، تريد تعلم الفيزياء او الكيمياء؟ شاهد التجارب عبر الانترنت او احضر المواد اللازمة كي تقوم بها بنفسك، وفقط لا تدعهم يحبطوك لأن درجاتك في المدرسة او الجامعة ليست بالمتفوقة، فكر ادرس جرب وافهم لا تعتمد على كتبهم لديك كل ما تريد بين يديك، يريدون الدرجات فليأخذوها انت لست مثلهم فقط لانك تفكر وتعلم بأن هناك شيء خاطئ، كن مبدعاً يا صديقي كن مبدعاً.. 

عن دعوة للتفكير

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق