تقرير حول حفل فني نظمته أكاديمية وطني بفاس

تقرير حول حفل فني نظمته أكاديمية وطني بفاس
أناس الكنوني
نظم نادي الطفل بأكاديمية وطني للتأهيل المهني وتطوير الكفاءات، عصر اليوم 4 نونبر 2017، حفلا فنيا تربويا متنوعا من مسرح وتنشيط وأناشيد وثقافة عامة.. لفائدة الأطفال بحضور أمهاتهم وأباءهم، وبالموازاة مع ذلك تم تنظيم ندوة تربوية محورها الطفل. بمناسبة افتتاحه للمقر الجديد.
وقد شارك في تنشيط هذا الحفل الفني والتربوي كل من أعضاء جمعية الشروق للطفولة والشباب، يونس برو، وأمان حماني، وزهير سمان، ومحمد تيجاني، وأنس المخير، إلى جانب فريق التنشيط بأكاديمية وطني، عبد الصمد الزبير، جمال مومو، وأناس الكنوني، الذين قدموا معا مسرحيات وأناشيد واسكيتشات ومسابقات ثقافية.. متضمنة رسائل تربوية هادفة، تستهدف الأطفال وتنمي عندهم قيم المحبة والتسامح وتحثهم على الاجتهاد والمثابرة، وعمل على تأطير هذا الحفل الفني والتربوي كل من الأستاذ توفيق المعقول، والأستاذ مصطفى العلوي، والأستاذة فايزة صاحب، والأستاذة لبنى الكومري.
أما فيما يخص الندوة التربوية، افتتحت الجلسة بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها على مسامعنا الأستاذ عبد القادر زروالي، ثم عقبته كلمة ترحيبية للأستاذ مصطفى العلوي باسم أكاديمية وطني، ليترك فسحة لمسير الجلسة الأستاذ اسماعيل ادعيكل، الذي أعطى الكلمة لكل من السادة المدربين، الأستاذ عبد الحميد البشير –مدرب دولي من دولة السودان- الأستاذ ماجد قائد مجلي –مدرب دولي من دولة اليمن-، وقد تمحورت مداخلاتهم حول الأسرة والتنشئة والطفل، ومهارات التعامل مع المشاكل السلوكية عند الأطفال، وكيفية التواصل مع الطفل وزرع قيم التسامح والتعايش والمحبة والاحترام فيه، وتحسيس الأمهات والآباء بأهمية التربية الصحيحة في بناء شخصيات الأطفال، الذين هم لبنة المجتمع في المستقبل القادم.

وقد اختتم هذا الحفل الفني التربوي بجلسة شاي أعدت على شرف الأطفال والأمهات والآباء الحاضرين بأكاديمية وطني.

عن Mohamed Mechbal

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

إرسال تعليق